إطلاق برنامج تدريب على تعدين البيتكوين يصل الى 30 مدينة في الهند

الهند تخطط الى ان تصبح مركز تعدين البيتكوين والعملات الرقمية التالي في العالم.

تطلق غرفة تجارة هندية برنامج تدريب على تعدين البيتكوين في 30 مدينة عبر الهند. الهدف هو تعليم الشباب عن البيتكوين، والعملات الرقمية، وتقنية blockchain، وتعدين العملات، وريادة الأعمال لتمكين سكان الريف للعمل لحسابهم الخاص.

برنامج التدريب على التعدين Bitcoin

تتعاون غرفة التجارة والصناعة الهندية “داليت” مع رجل الأعمال الاجتماعي وأمين الخزانة للديمقراطيين في الخارج بالهند، الدكتور توصيف مالك، لإطلاق برنامج تدريبي لتعدين البيتكوين في 30 مدينة عبر الهند، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

DICCI تأسست في عام 2005، وهي جمعية الصناعة التي تشجع المؤسسات التجارية لداليتس وهي طبقة أقلية محددة في الهند يشار إليها أحيانا على أنها فئة مكتئبة. في بعض الولايات، يصل عدد الداليت إلى 32٪ من السكان، وفقًا لبيانات الإحصاء الهندي لعام 2011.

أسس مالك Mahabfic، وهي منصة تروج للاستثمارات في ولاية ماهاراشترا لسلسلة blockchain، و fintech، وعروض العملات الأولية (ICOs) و العملات الرقمية وقال موقع المنصة: “نحن لا نشجع هذه التكنولوجيا فحسب، نحن نشجع ولاية ماهاراشترا لتكون وجهة مثالية للاستثمار لتطوير التكنولوجيا وترقيتها”.

ستنشئ DICCI و Mahabfic “برنامج التدريب على التعدين بيتكوين الأول والأكبر في العالم (BMTP) للتشغيل الذاتي”، وفقًا للإعلان المنشور على جريدة Policy Times. وصرح السيد “شري ميلند كامبل”، مدير DICCI ورئيسها قائلاً: “يسعى هذا البرنامج الى تمكين سكان الريف وخاصة الشباب من المجتمع الزراعي لكسب الدخل من مسقط رأسهم، وهذا من شأنه أن يخلق تنمية اقتصادية جديدة في هذه المناطق” وتابع:

تقنية البلوكتشين الجديدة هي مستقبل تطوير التكنولوجيا وتجتاح العالم من قبل عاصفة تعدين العملات البيتكوين والعملات الرقمية والتي تُعد هذه الاشياء أمر لا بد منه لمنصة البلوكتشين لكي تعمل، وعلى اساسه، شعرنا بالحاجة إلى تقديم برنامج تدريب (BMTP) على تعدين البيتكوين والعملات الرقمية لشبابنا على نطاق وطني واسع للعمل الحر.

30 مدينة في الهند

سوف يمتد BMTP في جميع أنحاء البلاد على أكثر من 30 مدينة لتمكين الشباب من العمل لحسابهم الخاص، وتفاصيل الاعلان عن المدن ذكر الاتي: “بيون، مومباي، جونار، اورانجاباد، لاتور، ناشيك، ناجبور، عثمان أباد، حيدر أباد، فيجاياوادا، بنغالور، شيناي، بونديشيري، كوشين، كولكاتا، بوبانسوار، جامشيدبور، بوده غايا، باتنا ، لكناو، دلهي، جايبور، فاراناسي، بوبال، إندور، رايبور، رانتشي، جواهاتي، جامور، وشانديغار”.

وعلق مالك قائلاً: “ان هذا البرنامج سوف يثقف الطلاب حول تكنولوجيا blockchain، تعدين البيتكوين والعملات الرقمية، ريادة الأعمال، الشركات الناشئة وإنشاء الأعمال التجارية”، كما جاء في البيان، مضيفاً أن “البرنامج التدريبي الأول سيعقد في شهر مايو في مدينة Pune” حيث يقع DICCI.

يمكن للهند أن تكون مركز تعدين البيتكوين والعملات الرقمية التالي في العالم.